الرئيسية

مؤتمر الاقتصاد والاستقرار

بسم الله الرحمن الرحيم

من أنشطة الغرفة خلال شهر أيلول الجاري..

تلبية للدعوة الموجهة الى غرفتنا من قبل جمعية التحرير للتنمية..

    حضرنــــــــــــــــا مؤتمر الاقتصاد والاستقرار المقام على قاعـــــــــــــــــــــــــــــــــة نقابة المهندسين يوم 17 /أيلول/الجاري الذي افتتح الساعة العاشرة صباحاً..

    مَثَل الغرفة النائب الثاني لرئيس الغرفة السيد قتيبة عبدالله شنشل وعدد من السادة أعضاء مجلس الغرفة ومسؤول قسم الدراسات والخدمات التجارية السيد محمد عباس..

   وجرت جلسة نقاشية حول دور التجارة في تنمية الاقتصاد في محافظة نينوى وكان هذا الموضوع مخصص لغرفة تجارة الموصل الذي تمت مناقشته من قبل السيد النائب الثاني لرئيس الغرفة وعضوي مجلس الغرفة السيد محمد بشير السنجري و السيد محمد سالم الصفار وكانت هناك مداخلات عديدة أجاب عليها السادة أعضاء المجلس تمحورت حول دور الغرفة في دعم التجارة والتجار في المحافظة والمشاكل والمعوقات التي تعترض الحركة التجارية وفي جميع المجالات والأنشطة..

   بعدها تولى الحديث السيد مدير العلاقات في هيئة استثمار نينوى مركزاً على معطيات الواقع وآمال الطموح.. وبعدها تحدث ممثل غرفة صناعة نينوى عن تأثير الصناعة في استقرار الاقتصاد في محافظة نينوى.. وكما ناقش الموضوع ممثلون عن جامعة الموصل.

 بعدها فُتح باب النقاش حول ما ينبغي تقديمه من أصحاب القرار للتفاعل في مواجهة التحديات التي تعترض التجارة والصناعة والاستثمار وتطويرها بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة لإحياء وازدهار الحالة الاقتصادية والعمرانية في محافظة نينوى.

    وفي ختام المؤتمر أوصى الحاضرون بضرورة انبثاق مجلس اقتصادي استشاري في المحافظة يضم في عضويته ممثلين عن كل من غرفة تجارة الموصل وغرفة صناعة نينوى وجامعة الموصل وهيئة استثمار نينوى يكون من مهامه تقديم الدراسات والاستشارات اللازمة لتحقيق الطموحات الاقتصادية والعمرانية بما يحقق التقدم والازدهار المنشود لمحافظتنا العزيزة نينوى.

مع تمنياتنــــــــــــــــــــــــــــــــا السداد والنجاح للجميـــــــــــــــــــــــــــــع على طريق خدمة محافظتنا الحبيبة وعراقنا العزيز

 والله ولي التوفيق

غرفة تجارة الموصل

العودة للأعلى