الرئيسية

مشاركة وفد غرفة تجارة الموصل الى قمةTISIAD الرابعة للاستثمار والتجارة بين العراق وتركيا

بدعوة كريمة مقدمة من القائمين على مؤتمر قمة التجارة والاستثمار التركية العراقية الرابعة المنعقدة في مرسين للفترة من 16-20/9/2020 .. شارك وفد غرفة تجارة الموصل برئاسة السيد مهند عبدالله جاسم عضو مجلس إدارة غرفة تجارة الموصل والسيد احمد عبدالباسط كشمولة عضو مجلس إدارة الغرفة وعدد من الشركات والتجار المتميزين في نينوى .. وجرت اللقاءات والاجتماعات الثنائية مع عدد من المسؤولين الأتراك والقينا كلمة مقتضبة للتعريف بغرفة تجارة الموصل وتاريخها العريق والعلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية بينها وبين كافة المؤسسات التجارية التركية وعملية التبادل التجاري وتطورها مع غرفتنا..

  • وفي مساء اليوم الأول بعد الساعة الرابعة عصراً تبادل أعضاء الوفد اللقاءات الثنائية مع الشركات الاقتصادية متمثلة بمدراءها المفوضين.. وحضروا دعوة العشاء المقيمة على شرف الوفود بحضور وزير الدولة للشؤون الاقتصادية التركي ونظيره في إقليم كردستان ومحافظي السليمانية وكركوك.
  • وفي اليوم الثاني زار الوفد عدة مصانع وشركات داخل مدينة مرسين منهم مصنع (اربل) للمنتوجات الغذائية ومزارع الموز والكيوي في المدينة بحضور مدراء بعض الشركات التركية.
  • وفي اليوم الثالث زار الوفد معمل الألبان في أضنة وقابلنا السيد مدير بلدية أضنة الذي كان بصحبتنا في زيارتنا لمعمل الألبان وتبادلنا معه العلاقات الثنائية بين الغرفة والشركات والمؤسسات التجارية والغرف في تركيا.

     واختتمت الزيارة بدعوة عشاء وحفل توديع في فندق سلطان حيث تم تبادل الدروع بين الطرفين ووزعنا دليل غرفة تجارة الموصل على رؤساء الوفود والمحافظين وأثنى الكثير من رؤساء الوفود على دور غرفة تجارة الموصل والفرص والتسهيلات التي تقدمها للشركات والتجار في تطوير التجارة في نينوى والتعرف على آليات التعاقد مع التجار والشركات الأتراك.

العودة للأعلى