الرئيسية

زيارة وفد تركي

زارنا قبل ظهر يوم الأربعاء الموافق 18/ آب الجاري وفد تجاري تركي كبير يضم السيد عمر يلدريم رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة جزرة والسيد مسعود ايفيراندي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة جزرة وعدد كبير من أصحاب الشركات ورجال الأعمال الأتراك من كافة الاختصاصات وبمعية السيد محمد كوجاك القنصل التركي في الموصل والسيد ارام بيك الملحق التجاري في القنصلية التركية وقد حضر اللقاء السيد زهير الأعرجي قائمقام الموصل والسيد محمد حازم المشهداني رئيس غرفة صناعة نينوى..

    حيث كان بالاستقبال السيد مقبل صديق الدباغ رئيس الغرفة والسيد قتيبة شنشل النائب الثاني لرئيس الغرفة والسادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة .. وقد تم خلال اللقاء الذي استمر اكثر من ثلاث ساعات على قاعة ماي ستي في الموصل..

   بدء اللقاء بالكلمة الترحيبية من قبل السيد مقبل صديق الدباغ رئيس الغرفة على حضور الوفد التجاري الى بلدهم الثاني محافظة نينوى مرحباً بكل الحاضرين متمنياً المزيد مثل هكذا لقاءات في المستقبل القريب وخصوصاً الشركات ورجال الأعمال الأتراك الى محافظتنا العزيزة لغرض تطوير وتنشيط الحركة التجارية والاستثمار في المدينة.. وقد تم خلال اللقاء بحث ومناقشة معظم الشؤون ذات العلاقة بمهام الوفد واكد السيد رئيس الغرفة من جانبه على أهمية تسهيل إجراءات الحصول على الفيزا للتجار الأتراك ودخولهم الى المحافظة وأهمية فتح المنطقة الحرة في نينوى..

وانه قد تم مفاتحة الجهات المختصة في بغداد ذات العلاقة بهذا الخصوص لأهمية الموضوع لغرض تنشيط الحركة التجارية وبشكل مباشر مع الجارة تركيا وبدون وسيط..    هذا وقد القى كل من السيد القنصل التركي والسيد رئيس غرفة تجارة وصناعة جزرة والسيد قائمقام الموصل كلمات الترحيب للسادة الحضور .. وبعد ذلك تم عقد اجتماعات ثنائية B2B  مع السادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة وبعد انتهاء الاجتماع تم تقديم درع الغرفة للسيد القنصل والسيد رئيس غرفة تجارة وصناعة جزرة وتم دعوتهم على مأدبة غداء وانفض اللقاء بعد التقاط الصور آملين أن يكون مثل هكذا لقاءات مهمة لتنسيق العلاقات بين الطرفين خدمة لأسرتنا التجارية ولاقتصاد محافظتنا العزيزة ..

وقد ابدى الوفد التركي خالص الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة على حسن الاستقبال والضيافةمتمنياً أن يكون هذا اللقاء فاتحة خير على كلا الطرفين بحلول الله .. وتوفيقه

العودة للأعلى