دعوة شركة ام الربيعين الدولية للمؤتمرات والمعارض للغرفة

دعوة شركة ام الربيعين الدولية للمؤتمرات والمعارض للغرفة

حضر النائب الاول/وكيل رئيس الغرفة السيد يوسف كداوي يرافقه كل من عضوي مجلس الغرفة السيدين محمد سالم الصفار ولؤي سالم النوري معرض البناء والاعمار المقام على قاعة الشركة اعلاه بمنطقة الشلالات وذلك بحوالي الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 14/ايلول الجاري.

    وقد حضر حفل افتتاح المعرض كل من نائب محافظ نينوى السيد حسن العلاف وعدد من مسؤولي الدوائر والمنظمات ورجال الاعمال والصناعيين والتجار وكذلك القنصل التركي العام وبعض منتسبي القنصلية كما وحضر وفد من القنصلية الايرانية في اربيل.. وبعد مشاركة وفد غرفتنا في افتتاح المعرض وزيارة معظم اجنحته.. والاطلاع على المعروضات.. وخلال تجولنا في المعرض حضر لزيارته وفد تركي كبير يضم اكثر من خمسة وعشرين شخصاً يمثلون اصحاب وممثلي شركات معظمهما صناعية وعدد من رجال الاعمال والتجار وبضمنهم ثلاث سيدات.. وهم من منظمة (USIAD) التركيـــــــــة.. وكانوا قد اتصلوا برئيس غرفتنا السيد مقبل صديق الدباغ هاتفياً قبل منتصف ليلة وصولهم وابلغوه بانهم سيزورن الغرفة بعد زيارة المعرض ويتطلعون للقاء مجلس الغرفة وعدد من اصحاب الشركات والتجار ورغم ضيق الوقت طلب منا تسهيل مهمتهم بقدر الإمكان. وخلال لقائنا بهم وبحضور القنصل التركي طلبوا الاجتماع معنا بالسرعة الممكنة حيث انهم سيسافرون الى اربيل والسليمانية وبالنظر لعدم ملاءمة واستيعاب مقر الغرفة للاجتماع.. عرضنا عليهم سرورنا باللقاء مع دعوة غداء.. فوافقوا على ذلك.. وتم اللقاء بمطعم قصر السلطان بعد ان اتصلنا بالنائب الثاني السيد قتيبة عبدالله شنشل الذي حضر مشكوراً وجميع الاخوة اعضاء مجلس الغرفة.. وقد اعتذروا لانشغالهم اضافة الى ضيق الوقت الذي أحرجنا جميعاً.

وعلى اية حال فقد دعونا العديد ممن كان يرافقهم في المعرض من ابناء محافظتنا ولبوا دعوتنا مشكورين سيما وانهم شاركوا فيما طرح من اراء ومناقشات خلال اجتماعنا.. ومنهم اضافة الى عدد من رجال الاعمال والتجار كل من رئيس غرفة صناعة نينوى ورئيس رابطة تطوير الزراعة والصناعة والتجارة ونائب رئيس اتحاد رجال اعمال نينوى ومدير الشركة المُنَظِمة للمعرض اعـــــــــــــــــــــــلاه والنائب السابق جميلة العبيدي (كسيدة اعمال) والمدير المفوض لشركة ملتقى المدار للسياحة والنقل.. وغيرهم.

    وجرى قبل الغداء تبادل الكلمات الترحيبية والتعريفية بين كل من وكيل رئيس غرفتنا ورئيس الوفد التركي السيد نواف ﮔلچك.. وكان قد تولى الترجمة الدكتور ميثم حسين وهو عراقي الاصـــــــــــــــــل ويشغـــــــــــــــــــــل منصب المنسق العام لجمعية الصناعيين ورجال الاعمال الدولية (USIAD).

بعد تناول الغداء جرى استئناف الحديث مؤكدين على الجانب التركي اننا نتوسم ونأمل ان تترجم رغبتهم في المساهمة بإعادة الاعمار والمشاركة في تفعيل فرص الاستثمار المتاحة بخاصة في الموصل ونينوى بأن نرى قريباً مواقع العمل والبناء تغص بالشركات التركية.

  قبل نهاية اللقاء دعى رئيس الوفد التركي معظم أعضاء الوفد آحاداً لعرض نبذة عن نشاطه وتخصصه الصناعي والتجاري وتوزيع بطاقات وعناوين كل منهم على وفد غرفتنا ومن معنا من أبناء محافظتنا..

    وفي الختام قدم وكيل ريس غرفتنا درع الغرفة للسيد رئيس الوفد التركي.. كما قدم رئيس الوفد التركي درع منظمتهم لوكيل رئيس الغرفة ولعدد من السادة الحضور..

بعدها وفي حوالي الرابعة عصراً تم توديع الوفد بمثل حفــــــــــــــــــــــاوة استقبالنـــــــــــــــــــــــا لهم..     سائلين الله _جل في علاه_ ان يجعل لقاءنا هذا اساساً ومنطلقاً لتغيير احوالنــــــــــــــــــــــــا الى ما هو افضـــــــــــــــــل.. وبداية لخير وفير.. انه ولي التوفيق.. وأقــــــرب وأكـــــــــــرم مجيب